مؤسسات ناشئة: سيدعلي زروقي رئيساً للمجلس التنفيذي للشبكة الإفريقية للبيزنس أنجلز

تم نشر هذا المقال يوم الثلاثاء 07 ماي 2024   عدد المشاهدات : 88 مرة

أعلنت الشبكة الإفريقية للبيزنس أنجلز AFBAN، يوم أمس 6 ماي 2024، عن انتخاب السيد سيدعلي زروقي، رئيساً لمجلسها التنفيذي، الذي عقد أول جلساته في الجزائر العاصمة بين 4 و6 ماي 2024. ويأتي تنصيب اللجنة التنفيذية للشبكة الإفريقية بناء على مُخرجات المؤتمر الإفريقي الثاني للمؤسسات الناشئة المُنعقد في ديسبمر من العام المُنصرم، تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. 

وبعد انتخابه عبر الرئيس التنفيذي للشبكة الإفريقية للبيزنس أنجلز AFBAN، أفاد السيد سيدعلي زروقي عن: " أن الشبكة ستلتزم بتزويد رواد الأعمال الأفارقة بالموارد الأساسية لتحويل الأفكار الابتكارية إلى شركات مزدهرة". للإشارة فإن السيد سيدعلي زروقي يشغل منصب المدير العام للمسرعة العمومية ألجيريا فانتور منذ مارس 2021. 

وتُعتبر الشبكة الإفريقية للبزنس أنجلز منظمة ستجمع كل الفاعلين القاريين في تمويل المؤسسات الناشئة، حيث تهدف إلى تطوير وتعزيز شبكات ملاك الأعمال لتقديم الدعم الحيوي والموارد للشركات الناشئة في جميع أنحاء إفريقيا، وتعزيز ثقافة الاستثمار لملاك الأعمال، وتحقيق الوصول المتساوي إلى التمويل من خلال تعزيز وتثقيف شبكات ملاك الأعمال الجديدة، مما يمكّن مجموعة أوسع من رواد الأعمال، والمرافعة من أجل إصلاحات سياسية والتأثير على بيئة الأعمال في القارة.

 *ويتألف المجلس التنفيذي من الأعضاء التالية:* 

الرئيس: سيد علي زروقي (الجزائر)
الأمين العام: فادي إسماعيل (مصر)
نائبة الرئيس: لافينا رامكيسون (جنوب إفريقيا)
نائبة الرئيس: سمر لواتي (تونس)
نائبة الرئيس: مريم كان (موريتانيا)
أمين الصندوق: جيريمي ريرو (كينيا)