علامة جزائرية لمنتوج زيت الزيتون تتوج بميداليتين ذهبيتين بكل من سويسرا والدنمارك

تم نشر هذا المقال يوم الأحد 12 ماي 2024   عدد المشاهدات : 52 مرة

توجت علامة "دهبية" لمنتوج زيت الزيتون بعين وسارة (الجلفة) بميداليتين ذهبيتين في مسابقتين دوليتين نظمتا بكل من جنيف (سويسرا) وكوبنهاغن (الدنمارك)، حسبما علممن صاحب هذا التتويج.

و أوضح المستثمر الفلاحي وصاحب علامة "دهبية"، حكيم عليليش في اتصال هاتفي مع /واج أن هذا التتويج جاء عقب مشاركة علامته خلال الأسبوع الجاري في مسابقات دولية خاصة بجودة زيت الزيتون الخالص، حيث تم الحصول على ميدالية ذهبية في المسابقة الدولية الأوروبية لأحسن زيت زيتون بجنيف (سويسرا)، وميدالية ذهبية ثانية في منافسة أخرى نظمت بكوبنهاغن (الدنمارك).

و يشرف على هذه المنافسات الدولية خبراء تذوق عالميون، يختارون عينات من زيت الزيتون الخالص ذو الجودة العالية و الذي يتطابق مع المقاييس العالمية المعروفة و التي تؤكدها أيضا النتائج المخبرية الدقيقة، يضيف ذات المستثمر.

و كانت ذات العلامة قد تحصلت في العام الماضي على عدة تتويجات بكل من طوكيو (اليابان) وأوسلو (النرويج) و بتركيا و بأثينا (اليونان) وبالولايات المتحدة الأمريكية وبدبي (الامارات).

يذكر، أن المستثمر عليليش، الذي حظي في و قت سابق, ضمن مجموعة من المستثمرين الفلاحيين, بتكريم من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، خلال الجلسات الوطنية للفلاحة (فبراير 2023)، كان قد شارك في معرض "إكسبو" بقطر أين كانت له الفرصة آنذاك لإبراز خبراته في ترقية إنتاج زيت الزيتون وكيفية بلوغ معيار الجودة باعتماد الغراسات العضوية.

و يعمل ذات المستثمر على ترقية غراسة الزيتون في مساحة لا تتعدى 40 هكتارا، قام باستصلاحها في فترة دامت 20 عاما، كما يحاول إلى جانب التركيز على الزراعة العضوية لضمان جودة المنتوج، التوجه نحو الصناعات التحويلية الفلاحية مسايرة للحركية الكبرى في القطاع الفلاحي لتعزيز الأمن الغذائي.