سكن: شركات إيطالية وصينية تعتزم إنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر

تم نشر هذا المقال يوم الأحد 12 ماي 2024   عدد المشاهدات : 62 مرة

تعتزم شركات إيطالية وصينية إنجاز مصانع لإنتاج المصاعد بالجزائر، ستوجه بشكل رئيسي للتكفل بحاجيات المشاريع السكنية لبرنامج البيع بالإيجار "عدل"، حسبما أفاد به، يوم السبت بالجزائر العاصمة، وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي.

و أوضح السيد بلعريبي, خلال زيارة ميدانية قادته إلى موقع 13300 مسكن "عدل" بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة), رفقة والي الجزائر, محمد عبد النور رابحي, أنه "تم التوجه مع شركاء إيطاليين وصينيين لإنجاز مصانع لإنتاج المصاعد والتي ستكون جزائرية بنسبة 100 بالمائة".

و فضلا عن نقل التكنولوجيا الخاصة بهذا المجال إلى الجزائر, لفت الوزير إلى أن صناعة المصاعد محليا ستدعم "التوجه نحو إنجاز عمارات عالية", مشيرا في هذا السياق إلى أن البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار "عدل 3" سيعرف إنجاز عمارات تتكون من 15 إلى 20 طابق.

و في هذا الإطار, أبرز السيد بلعريبي أن التوجه نحو إنجاز هذا النوع من العمارات راجع إلى "شح" العقار, لاسيما في المدن الكبرى, حيث سيساهم هذا التوجه في "الاستعمال العقلاني للأوعية المتاحة".

و ستعرف عمارات "عدل 3" أيضا -يتابع الوزير- إنجاز ستة شقق في الطابق الواحد, مع ضمان بهو واسع لاستيعاب هذا العدد من الشقق.

من جهة أخرى, ذكر السيد بلعريبي أنه سيتم تحسين الطابع العمراني في سكنات "عدل 3", مقارنة ببرنامجي "عدل 1" و"عدل 2", وتكييفه مع خصوصيات كل منطقة, حيث سيكون هناك نمط خاص بمناطق التل, وآخر بالهضاب العليا, وكذا نمط خاص بالجنوب, مؤكدا أن الدراسات ودفاتر الشروط الخاصة بها "منتهية".